مشاركة جريس مونكي في أعمال معرض وملتقى الإمتياز التجاري

 

تشارك جريس مونكي في أعمال معرض وملتقى الامتياز التجاري الذي تنظمه الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة لمدة ثلاثة ايام ابتداء من ٢٥ مارس ٢٠١٩ وذلك لتسويق برنامج الحصول على الامتياز التجاري وتوفير حزمة من الحلول التمويلية بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية والخدمات الغير مالية بالتنسيق مع منشآت.

 

ويفتتح صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة ،مساء اليوم أعمال ملتقى الامتياز التجاري، في فندق الريتزكارلتون بجدة، بحضور معالي وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد القصبي، ومحافظ "منشآت" المهندس صالح الرشيد.


ويشارك في الملتقى 800 علامة تجارية، من بينها نحو 550 علامة تجارية دولية، تمثل 27 دولة حول العالم، ويعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بعدد العلامات التجارية المشاركة، التي تتوزع ما بين قطاع الفنادق والأغذية، وخدمات، وترفيه ورياضة، وصحة، والعناية والجمال، والتربية والتعليم، وإدارة وخدمات مساندة، إضافة إلى القطاع الصناعي.


ويهدف الملتقى إلى تحسين موقع المملكة دوليًّا ووضعها على خارطة الامتياز التجاري عالميًّا، وتشجيع العلامات التجارية السعودية ذات القدرة على تصنيع منتجات وطنية للتوسع على مستوى العالم، وزيادة مساهمة الامتياز التجاري في النمو المستدام، وتنويع وتمكين قدرات الاقتصاد السعودي، إضافة إلى المساهمة في التعليم ونقل المعرفة ورفع كفاءة التقنيات وتطوير مهارات "مانح الامتياز، والمستفيد من الامتياز" وتقديم خدمات الصناعة في المملكة.

 

ويساهم برنامج الامتياز التجاري لشركة جريس مونكي السعودية في دعم الاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية المستدامة وتوسيع القاعدة الإنتاجية. ويهدف البرنامج إلى خلق فرص عمل جديدة تساهم في التوطين الوظيفي، وتمكين رواد الأعمال في مجال الفرنشايز، ونشر ثقافة الامتياز التجاري في الانشطة التجارية في المملكة، وزيادة المساهمة في النمو المستدام، وتنويع الاقتصاد السعودي، ووضع المملكة على خريطة الامتياز التجاري العالمي. كما يهدف البرنامج إلى زيادة مساهمة الامتياز التجاري في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة ونقل المعرفة وتطوير المهارات المحلية وجعل الامتياز قوة استثمارية من خلال اشراك الشركات السعودية الكبرى.

 

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بيت الامتيازات الاستاذ هتان طاشكندي "انه من دواعي سرورنا تقديم نموذج حقيقي نحو تحقيق احد اهداف رؤية المملكة 2030 والمشاركة في معرض الامتياز التجاري وتقديم فرص استثمارية مجزية لرواد أعمال محتملين عبر نموذج تجاري مجرّب ثبت نجاحه على نطاق عالمي من خلال نظام الامتياز." وأضاف: "تتميز مراكزنا ببساطة التشغيل حيث نوفر للراغبين في الحصول على حق الامتياز التجاري دليل تشغيل شامل تم تطويره خلال على مدى 40 عاماً من التميز، إضافة إلى مجموعة متكاملة من الحلول تشمل التدريب والدعم الفني للبدء والتشغيل وإدارة الفروع بالإضافة إلى وضع استراتيجية تسويق موحدة، ومن خلال هذه المشاركة سوف نوقع خمس مذكرات تفاهم مع الشباب السعودي للحصول على الامتياز التجاري ".


تقدم جريس مونكي خدمات فحص وصيانة وغسيل السيارات حول العالم وتسعى لتحقيق الأفضل لعملائها وسياراتهم. تأسست "جريس مونكي" في العام 1978م في مدينة دينفر بولاية كولورادو الأمريكية. واليوم لديها أكثر من 300 مركز خدمة للسيارات حول العالم. وتم افتتاح أول مركز متكامل لـ "جريس مونكي" في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية في شهر نوفمبر من العام 2017م.

 

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية تولي اهتماماً كبيراً بقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة في ظل رؤية المملكة 2030 والتي من محاورها دعم الراغبين في الاستثمار بنظام الامتياز التجاري. وتشير الرؤية إلى أن نظام الامتياز التجاري يشكل فرصة مهمة لإطلاق مشروعات رواد الأعمال الراغبين في العمل الحر أو تطوير علاماتهم ضمن هذا النظام العالمي، الذي يفتح آفاقاً واسعة لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأصبح الامتياز التجاري في المملكة العربية السعودية من أكثر القطاعات نمواً ضمن قطاعات الأعمال غير النفطية في المنطقة. وهذا العدد المتزايد من أعمال الامتياز التجاري يأتي ضمن جهود الحكومة الاستباقية لتمكين وتعزيز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة.

 

وعلى المستوى العالمي يساهم الامتياز التجاري بمعدل 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي الوطني للدول. وتخلق امتيازات تجارية بقيمة 2 مليون دولار 19 مليون وظيفة حول العالم.

Please reload

GreaseMonkeyEALogo-500px.png